الجمعية العلمية لكليات ومراكز اللغات تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول في الأردن
عقدت الجمعية العلمية لكليات ومراكز اللغات في الوطن العربي مؤتمرها التأسيسي الأول في مقر اتحاد الجامعات العربية في عمان – المملكة الأردنية الهاشمية وذلك يوم الخامس عشر من شهر ديسمبر كانون أول 2015، وسيكون جدول الأعمال كالآتي :

- مناقشة واعتماد النظام الأساسي للجمعية، وكذلك تشكيل مجلس الجمعية وانتخاب لجنتها التنفيذية. يمكن الاطلاع على مشروع النظام الأساسي عبر الملف أدناه (الملف).

- بحث آفاق التعاون المأمول بين كليات ومراكز اللغات في الجامعات العربية لناحية توصيف الأهداف التعليمية العامة للغات الأجنبية وطرائق تدريسها واستخدام تقنيات التواصل الحديثة فيها بهدف تمهير طلبتنا بشكل أفضل في هذا المجال وتعزيز قدراتهم العلمية والبحثية باستخدام اللغات الأجنبية.

- دراسة التعاون الممكن والمتعلق بإحداث درجات الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه) التخصصية في طرائق تدريس اللغات الأجنبية في كليات اللغات في الجامعات العربية وآليات التنسيق فيما بين الجامعات التي أحدثت هذه الدرجات والاستفادة من خبراتها .

ندعو كافة الزملاء عمداء كليات ومدراء مراكز اللغات في الجامعات الأعضاء في الإتحاد لحضور هذا المؤتمر والمشاركة الفعالة في أعماله ومقرراته وصياغة رؤى جديدة للتعاون والتنسيق فيما بين هذه الكليات والمراكز اللغوية لما فيه خدمة طلبتنا وجامعاتنا وبلداننا العربية الشقيقة على حد سواء.

للراغبين بالإشتراك بالمؤتمر يرجى مراسلة أمين عام الجمعية على البريد الإلكتروني أدناه علماً أن الجمعية تؤمن الإقامة خلال المؤتمر للمشاركين من خارج الأردن .

أ.د. جهاد ميخائيل سلوم

الأمين العام للجمعية العلمية لكليات اللغات

إتحاد الجامعات العربية.

 هاتف جوال 00963933622450 / ثابت 00963312119424

 البريد الإلكتروني :  salloumjihad@yahoo.fr