. المتواجدون الآن: 1
. جديد اليوم: 2
. جديد بالأمس: 22
. مجموع الزوار: 114783
لمحة عن المعهد

 

 

تأسس المعهد الهندسي عام 1979 م (العام الذي تأسست فيه جامعة البعث). مدة الدراسة في المعهد سنتان يمنح بعدها الخريج شهادة دبلوم تقاني في الهندسة المدنية في أحد الاختصاصات التالية: المساحة أو الرسم الهندسي أو الإنشاءات العامة. يقود العملية التدريسية في المعهد عدد من المهندسين من شتى الاختصاصات الهندسية يعاونهم عدد من المخبريين. وهناك فرصة لـ 3% من الخريجين الأوائل لإتمام الدراسة في الكلية المقابلة حسب الاختصاص.

إن المساعدين المهندسين هم الطبقة الوسطى في مهنة الهندسة وهم صلة الوصل بين المهنيين والمهندسين، ويتوقف على دورهم الفعال تنفيذ الأعمال الهندسية. إذاً ولأهمية الدور الذي يلعبه خريجي المعهد في سوق العمل الهندسي ينبغي زيادة الاهتمام بهم وبرفع مستواهم العلمي والتقني والميداني قبل تخرجهم وبعد زجهم في سوق العمل وخاصة قبل تخرجهم.

وانطلاقاً من الدور التاريخي الذي لعبته جامعة البعث في تخريج الآلاف من المهندسين ومساعدي المهندسين ورفد سوق العمل الوطني والخارجي بآلاف الكفاءات  فقد وجب لفت الانتباه والأنظار وتسليط الأضواء على واقع المعهد التقاني الهندسي والنهوض بمستواه وتحسين ظروف العملية التدريسية والتعليمية فيه .

 

  رجوع