اجتماع بحضور رئيس جامعة البعث لمناقشة الاستفادة من المشاريع الدولية
التاريخ: الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016
الموضوع: أخبار المعهد


في اجتماع انعقد يوم الأحد 13/10/2016 استعرض الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث واقع مشاريع التعاون الدولية الحالية وكيفية التقدم إليها. وقدم الدكتور محمود السباعي عميد المعهد العالي لإدارة المياه مقترح مشروع دولي للتقدم فيه إلى الاتحاد الأوروبي في مجال قطاع المياه.


حيث يتم في المرحلة الأولى تقديم المقترح إلى الاتحاد الأوربي يتضمن شرحاً مفصلاً عنه وعن الشركاء ويتم في المرحلة الثانية اختيار المشاريع الناجحة وإعلام الجامعات القائمة عليها للبدء في العمل لإنجاح المشروع بعد أن تتم الموافقة على تمويله من الاتحاد الأوربي، وتمت مناقشة أهداف المشروع وفوائده والشركاء الإقليميين المحتملين بالإضافة للشركاء الدوليين.

وأكد الدكتور صبح دعم الجامعة الكامل وبكل الوسائل التي قد تتيح الموافقة على المشروع من قبل إدارة مشاريع إيراسموس بلس، ونوه بأهمية وجود شركاء إقليميين ودوليين وضرورة الاستفادة من التجارب السابقة، حيث لجامعة البعث تجارب كثيرة ناجحة في هذه المجالات وأشار لأهمية هذه المشاريع في التواصل الإقليمي والدولي ولأهميتها بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب ولاسيما طلاب الدراسات العليا.

 

حضر الاجتماع المنسق الرئيسي للمشروع الدكتور عبد الإله العبدو مدير العلاقات الدولية والثقافية العامة والمنسق العلمي الدكتور محمود السباعي عميد المعهد العالي للمياه والدكتور فايز سليمان عميد كلية الهندسة المدنية والدكتور حسان عباس عميد كلية الهندسة الزراعية.